هل تعرف كيف يمكنك نقل مجموعتك الكبيرة من الكتب بأمان؟

إن كنت من محبي القراءة والمطالعة، فلا بد أنك تمتلك مجموعة كبيرة من الكتب، وهذه المجموعة الغالية على قلبك قد تشكل مصدر قلق او إرباك قليل أثناء عملية نقل الأثاث من منزل لآخر؛ ولعل ذلك يعود لثقل وزن هذه العناصر مقارنة بحجمها، ما يترتب عليه ارتفاع تكلفة النقل التي قد تتكبدها عند تعاملك مع شركة نقل اثاث في الفجيرة أو دبي أو غيرها، وفي نفس الوقت فإن لهذه الكتب مكانة مميزة في قلبك قد تصعّب عليك التخلي عن بعضها، ولذلك فإننا سنساعدك في معرفة كيفية نقل مجموعتك الكبيرة من الكتب بأقل جهد وتكلفة من خلال ما يلي من إرشادات:

  • قم بإنشاء قائمتك الخاصة بالكتب التي تحتاج إليها بالفعل ولا تستطيع التخلي عنها وتلك التي انتهيت منها ولا تتوقع إعادة استعمالها مرة أخرى؛ فبهذه الطريقة ستقلل مما تدفعه مقابل الوزن الزائدة لعمال شركات النقل، وفي ذات الوقت ستقدم معروفاً لمن تقوم بالتبرع له بهذه الكتب.
  • قم بتجهيز مجموعة كافية من الصناديق متوسطة الحجم لتعبئة الكتب المختارة فيها، وهنا يجدر الانتباه لكون هذه الصناديق متينة وشديدة التحمل بالإضافة لخلوها من أي رطوبة؛ فأنت لا تريد تعرّض كتبك للتلف بسبب إهمال النظر لتفاصيل كهذه.
  • قم بتقوية الصناديق بالاستعانة بالأشرطة اللاصقة ذات الجودة الممتازة، وذلك بتقوية قاعدة الصندوق بطبقتين منها، بالإضافة للفها حول جميع حواف الصندوق، وقم بتبطين داخله بمواد الحشو قبل البدء بتعبئة الكتب فيه.
  • عند بدئك بتعبئة الكتب في الصناديق ننصحك بفرزها لمجموعات حسب قيمة كل منها، وقم بترتيب الكتب ذات الأغلفة بشكل عمودية كما لو كانت مرتبة في مكتبة وذلك مع ضمان أن تكون موضوعة بشكل مريح بالنسبة لها وبما لا يتسبب بتلفها عند إخراجها من الصندوق.
  • إذا كنت تمتلك بعضاً من الكتب الثمينة التي لا تنوي المخاطرة بها بأي شكل من الأشكال، فلا تتردد البتة باستخدام ورق التغليف لتغليف كل واحد منها على حدا، كما يمكنك وضع بعض الفواصل ما بينها في الصندوق لضمان الحفاظ على هيكلها قائماً كما هو.
  • قبل ترتيب الصناديق شاحنة نقل اثاث الشارقة دبي العين أو عجمان وغيرها، تأكد من ملء أي فراغات فيها باستخدام مواد الحشو، ومن ثم قم بإغلاقه ولصقه جيداً مع التسجيل عليه بما يحتويه من كتب.