أسئلة يجب طرحها على شركة المصاعد

بعد أن أصبح المصعد المنزلي واحد من أساسيات كل منزل أصبح لابد من طرح موضوع يتعلق عن الأسئلة الشائعة التي عليك طرحها على شركة المصاعد وذلك لضمان الحصول على الخدمة المطلوبة ضمن أعلى المعايير، وفيما يلي أبرز الأسئلة التي عليك طرحها.

ما هو نوع المصعد الذي يناسب منزلي؟

يعد هذا السؤال من أهم الأسئلة وذلك لتجنب شراء مصعد لا يناسب حجم وديكور منزلك خاص، لذلك احرص دائما على وضع قائمة تتضمن الاستخدامات والمزايا التي تريد أن يوفرها لك المصعد المنزلي، وفيما يلي مجموعة من الأسئلة:

  • ما هو عدد الطوابق التي ترغب أن يصلها المصعد؟
  • هل يمكن للمصعد استيعاب كرسي متحرك لكبار السن؟
  • ما هو عدد الأشخاص الذين سيقومون باستخدام المصعد؟
  • أين ترغب بتركيب المصعد؟
  • ما هو اللون والشكل الذي ترغب بالحصول عليه؟

هل يمكنني الحصول على تصميم مخصص لي؟ 

لضمان الحصول على مصعد منزلي جميل يتلائم مع ديكور منزلك الخاص عليك السؤال حول إمكانية تخصيص المصعد الخاص بك بناء على ذوقك، على سبيل المثال اختيار لون الجدران والأرضية ونوع الأبوب سواء كانت حديدة أو زجاجية، أو حول إمكانية القيام بأي إضافات قد ترغب بها.

ما هو المبلغ الذي يجب انفاقه على المصعد؟ 

بعد القيام بتحديد المزايا التي ترغب بها، عليك القيام بزيارة أي من معارض المصاعد المتوفرة في المنطقة التي تسكن بها والإطلاع على طراز وعروض كافة الشركات ومن ثم أخذ القرار حول المبلغ الذي ترغب بانفاقه بناء على طراز ومواصفات المصعد.

ما هي المساحة المطلوبة لتثبيت المصعد؟ 

كثير من الناس يبدأ باختيار نوع المصعد وطرازه وشرائه وقبل بدء عملية التركيب يلاحظ أنه قام باختيار مصعد يساوي نصف مساحة المنزل، لذلك قبل البدء بأي تخطيط عليك القيام بقياس المساحة بدقة وتحديد المساحة التي يمكنك الاستغناء عنها لتركيب مصعد.

هل يوجد مصاعد موفرة لطاقة؟

دائما ما ينصح باختيار نوع المصاعد الموفرة للطاقة والمعروفة باسم صديقة البيئة، وذلك لتوفير الطاقة والنقود والحفاظ على البيئة في ذات الوقت.

ماذا عن صيانة المصعد؟ 

قبل القيام بشراء المصعد عليك السؤال عن عدد المرات التي يحتاجها المصعد للصيانة سنويا وهل توفر الشركة صيانة دورية لمصاعدها وذلك لضمان بقاء المصعد على حاله كالجديد.