البرص وطرق التخلص منه

يعد البرص أو المعروف بالوزع أحد الزواحف التي تتميز بسرعتها العالية وقدراتها البهلوانية على الركض والحركة على  اليابسة وفوق الماء، وعلى الرغم من صفاته المميزة إلا أنه يبقى أحد الآفات الضارة التي تصيب المنزل وقد تسبب لأصحابه المرض نظرا لقدرة هذه الكائنات في نقل البكتيريا والفيروسات في فمها وعلى أطرافها وجلدها، وبذلك تسبب التلوث لأي مكان تلامسه، ولكن ما هي طريقة التخلص من الوزع؟

بإمكانك التخلص من الوزع باتباع أحد الطرق التي سنقوم بذكرها في هذا المقال أو بإمكانك الاستعانة بأحد شركات التنظيف للقيام بهذه المهمة عنك، نحن في شركة بيزي بي – أفضل شركات تنظيف منازل دبي – على أتم الاستعداد لخدمتكم من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال.

طريقة طرد البرص من المنزل

يمكن أن تساعدك أحد الطرق التالية في طرد الوزع من المنزل،

المصائد اللاصقة

تم تصميم هذه المصائد بشكل خاص للقضاء على الحشرات والآفات المنزلية كبيرة الحجم كالصراصير والفئران والوزع، كل ما عليك القيام به هو وضع فطعة من الكرتون عليها القليل من المواد اللاصقة، بمجرد سير البرص على هذه القطع سيلتصق بها وهنا بإمكانك القيام التخلص منه بكل سهولة.

المياه الباردة

بإمكانك طرد البرص من المكان دون قتله عن طريق رشه بالماء البارد، كل ما عليك القيام به هو تعبئة زجاجة رذاذ بالماء البارد ورش الأماكن التي ينتشر بها البرص بهدف طرده.

المبيدات الحشرية

بإمكانك استخدام المبيدات الحشرية المخصصة للبرص، تعد المبيدات الحشرية واحدة من أكثر العلاجات فعالية في التخلص من البرص وكافة أنواع الحشرات.

طرق طبيعية لطرد البرص

إضافة إلى الطرق التي سبق ذكرها بإمكانك طرد البرص بكل سهولة من خلال الاستعانة بأحد الطرق الآتية:

  • الثوم والملح، تسبب رائحة الثوم نفور البرص من المكان، كل ما عليك القيام به هو هرس القليل من الثوم والملح ووضعها في الأماكن التي يتواجد بها البرص.
  • البصل، كل ما عليك القيام به تقطيع البصل إلى جزئين ووضعه في الأماكن التي ينتشر بها البرص، تسبب رائحة البصل إلى نفور البرص من المكان.
  • الفلفل، يعد الفلفل من المواد المهيجة الطارد للبرص، كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الفلفل في رذاذ الماء ورش الأماكن التي يعتقد وجود البرص فيها.