زراعة الأسنان .. الحل الأمثل للأسنان التالفة أو المفقودة

تعتبر عملية زراعة الأسنان من أكثر العمليات شيوعاً لعلاج مشكلة الأسنان المفقودة أو التالفة؛ ويعود ذلك لفعالية هذه العملية في التخلص من الانزعاج الناتج هذا الفقد، كما أنها تسهم في الحفاظ على المظهر الجمالي للفم، وتتميز بدوامها في الفك لفترة طويلة؛ ويعود ذلك لتكوّن الطعوم المزروعة من مواد غير قابلة للتسوس كما يحدث في حال تركيب الجسر العادي، كما أنها قد وُصفت من قبل العديد من المرضى بترافقها بدرجة ألم أقل من تلك المرافقة لعملية خلع الأسنان.

 

وإلى جانب ذلك فإن عملية زراعة الأسنان تساعد المريض على التحدث بسهولة أكبر ودون التعثّر بالكلام، وتزيد من راحته أثناء تناول الطعام والمضغ، وبالتالي فهي تزيد من شعور المريض بالراحة مقارنة بغيرها من التركيبات المؤقتة، فيكون نتاج ذلك زيادة ثقة المريض بنفسه وتحسين حالته النفسية.

 

وللتعرف أكثر على عملية زراعة الأسنان لا بد من التوجّه لزيارة أفضل عيادة أسنان في دبي، حيث سيتم هناك عقد جلسة تشاوريّة مع طبيب الأسنان المختص، وبحث ما يتعلّق بهذا الخيار من قضايا تبدأ بالعوامل التي تؤهّل المريض لهذه العملية، والتعرّف على المخاطر التي قد تتبع عملية الزراعة، بالإضافة للاستفسار حول الخطوات التحضيريّة ما قبل الإجراء، وأخذ التوقعات اللاحقة للعملية بعين الاعتبار.

 

ولتطبيق عملية زراعة الأسنان سيتبع الطبيب الخطوات الآتية:

  • سيُجري الطبيب تخطيط كامل قبيل إجراء العملية، يعمد فيه لتحديد قطر الطعم الذي سيتم استخدامه، بالإضافة لاختيار المنطقة المناسبة لإدخال الطعم، مع تحديد زاوية الإدخال التي سيتم اعتمادها في عملية الإدخال.
  • سيطلب طبيب الأسنان صورة بانوراميّة، ومن الممكن أن يتطلّب الأمر إجراء مسح بالأشعة المقطعية لمنطقة الزراعة.
  • سيبدأ الطبيب عملية الزراعة بتطبيق تعقيم كامل للمكان، ثم سيعمد لإجراء تخدير موضعي.
  • سيتابع الطبيب عمله بإحداث شق صغير في منطقة اللثة، وذلك لكشف منطقة العظام في المنطقة المحددة للزراعة، وإحداث عدة ثقوب فيها.
  • سيتم بعدها إدخال الطعم في الثقوب التي تم حفرها في العظم.
  • تُنهى العملية بتغطية الطعم بأنسجة اللثة.
  • تبعاً لوضع المريض وعدد الطعوم التي سيتم زراعتها ستستمر العملية ما بين ساعة إلى اثنتين.
  • تتطلّب عملية الزراعة ما بين ثلاثة وحتى ستة أشهر حتى التئام الطعوم مع العظم الذي زرعت فيه تماماً.

 

وللحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بزراعة الأسنان وغيرها من علاجات الأسنان الأخرى اضغط على الرابط.

shares