لا تهمل التحقق من هذه الأمور عند استئجار سيارة

بوصولك إلى مكتب تاجير سيارات في دبي يتعين عليك إجراء بعض الخطوات قبل التأكيد على قرارك باختيار السيارة المرغوبة لتستأجرها، ومن هذه الخطوات:

  • انظر إلى السيارة
    خصّص دقيقة للتجول في السيارة والنظر إلى الداخل للتحقق من الأضرار، وإذا وجدت أي ضرر فاطلب من وكيل شركة تأجير السيارات تدوينه في أوراقك قبل أن تغادر، بالإضافة لذلك لا ضير من التقاط الصور للسيارة حتى تكون واثقًا مما كانت عليه في البداية، ولا بد من التنويه لأن أكثر الأضرار شيوعًا التي يجب الانتباه إليها هي الخدوش أو الجروح الموجودة خارج السيارة، وحروق السجائر على مقاعد السيارة.
  • تحقق من نوع الوقود الذي تحتاجه
    افتح الغطاء لمعرفة ما إذا كان نوع الوقود المستهلك هو البنزين أو الديزل، وإذا لم تكن متأكدًا من نوع الوقود الذي تستهلكه السيارة، فاسأل الوكيل قبل أن تغادر المكتب.
  • انظر إلى لوحة القيادة
    عند استئجار سيارة فإن البند المتعلق بخزان الوقود يكون عادةً على أساس “ممتلئ إلى ممتلئ”، مما يعني أنك تستلم السيارة بخزان ممتلئ وتعيد السيارة بخزان ممتلئ، فقم بتدوير المفتاح للتحقق من امتلاء الخزان وتفحص حالة عمل المصابيح الأمامية.
  • التنقل عبر القمر الصناعي
    إذا كانت السيارة المختارة مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)/ التنقل عبر القمر الصناعي، فمن المهم أن تنتبه لضبطه وفق لغتك قبل أن تغادر، أما إذا لم تكن مزودة بواحد أو كنت ترغب بتوفير بعض التكلفة من خلال عدم طلبه من شركة التأجير، فلا يزال بإمكانك التنقل بالاستعانة بهاتفك الذكي، فقط قم بتنزيل الخرائط عندما تكون في منطقة Wi-Fi، ثم يمكنك استخدامها عندما تكون غير متصل بالإنترنت، وبذلك لن يكون هنالك رسوم تجوال لتقلق بشأنها.
  • اكتشف محطة وقود قريبة
    قبل أن يحين موعد تسليمك للسيارة سيكون عليك تسليمها بخزان وقود ممتلئ، لذا سيكون مفيداً لو حافظت على امتلاء الخزان أثناء تنقلك، بالإضافة لاكتشاف محطة وقود قريبة من شركة التأجير؛ لتوفير أي ضغط متعلق باللحظات الأخيرة قبل التسليم.
shares